تم تحويل الصوت الي نص باستخدام الاداة riverside.fm وهي تحول اللغة العربية بنسبة تزيد عن ٨٥ بالمائة

ولنبلونكم حتى نعلم المجاهدين...

: الآية الحادية والثلاثون من سورة محمد صلى الله عليه وسلم وهي قول الله عز وجل وَلَنَبِلُوا أَنَّكُمْ حَتَّى نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنْكُمْ الآية وفيها من التنوع القرائي بين القراء العشرة من طريق الشاطبية والدرة ما يلي قوله تعالى وَلَنَبِلُوا أَنَّكُمْ وَكَذَا قَوْلُهُ مِنْكُمْ فيهما ميم جمع بعدها محرك ليس

همزة قطع فقرأ بصلتها حالة الوصل قولا واحدا ابن كثير وأبو جعفر وقرأ قالون بصلتها وإسكانها حالة الوصل وقرأ الباقون حالة الوصل بإسكانها قولا واحدا ووقف جميع القراء بإسكان الميم الصلة هكذا وَلَنَبِلُوَنَّكُمُ حَتَّى نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنْكُمُ وَالصَّابِرِينَ والإسكان معروف دليل وصلت قول الإمام الشاطبي

وصل ضم ميم الجمع قبل محرك دراكا وقالون بتقييره جلا وقول الإمام ابن الجزري وصل ضم ميم الجمع أصل ودليل الاسكان للباقين واصلا قول الإمام الشاطبي واسكنه الباقون بعد لتكملا وقرأ شعبة بلياء التحتية في قوله تعالى وَلَنَبِلُوا أَنَّكُمْ وَفِي قَوْلِهِ حَتَّى نَعْلَمَ وَفِي قَوْلِهِ وَنَبِلُوا أَخْبَارَكُمْ فيقرأها

كذا وَلَيَبِلُوَنَّكُمْ حَتَّى يَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنْكُمْ وَالصَّابِرِينَ وَيَبِلُوَ أَخْبَارَكُمْ وقرأ الباقون بالنون في الأفعال الثلاثة هكذا وَلَنَبِلُوَنَّكُمْ حَتَّى تَا نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنْكُمْ وَالصَّابِرِينَ وَنَبِلُوا أَخْبَارَكُمْ مع مرعات ما تقدم من الصلة لأصحابها وما سيأتي

من قراءة رويس في قوله وَنَبِلُوا أَخْبَارَكُمْ دلل القراءة باللياء في الأفعال الثلاثة لشعبة قول الإمام الشاطبي وَنَبِلُوا أَنَّكُمْ نَعْلَمَ اللِّيَاصِفْ وَنَبِلُوا وَقَبَلَا وقرأ جميع القراء بفتح الواو من قوله تعالى ونبلوا أخباركم إلا رويسا فيقرأوا بإسكانها فيكون عنده من قبيل المد المنفصل له فيه القصر قولا

واحدا فيقرأ رويسها كذا ونبلوا أخباركم أم لسكني لياء حللا